ايفاد علمي

تم ايفاد الاستاذ المساعد الدكتور رباح نجاح جبار الى مركز الاميره هيا في جامعة العلوم والتكنولوجيا اربد- الاردن للحضور والمشاركة في ورشة عمل دولية خاصة بالامن والامان الحيوي والتي اقيمت برعاية منظمة CRDF والخاصة بالجامعات العراقية في ايلول 2017 . وقد حضر هذه ورشة العمل العديد من تدريسيي الجامعات العراقية للمشاركة والاستفادة من المعلومات والحلقات النقاشية التي اقيمت خلال المحاضرات.

كان المحاضر الرئيسي في  ورشة العمل البروفيسور ارا تاهاميسان من جامعة هارفارد والذي اعرب في نهاية ورشة العمل عن سعادته وامتنانه للمشاركات الفعالة واغناء ورشة العمل.

تركزت المحاضرات والنقاشات على اساليب تعزيز الامن والامان الحيوي، كيفية نقل المواد الخطرة، البحوث التعاونية وكيفية التخطيط لها، كيفية المحافظة على الملكية الفكرية، اساليب التقدم للمنح البحثية، البروتوكولات اللازم التخطيط لها واتباعها في المختبرات العلمية، مفهوم تضارب المصلحة وغيرها من المواضيع التي تصب في اسلوب ارقاء البحث العلمي واغناؤه.

في نهاية الدورة تسلم ادكتور رباح شهادة المشاركة ودرع مركز الاميرة هيا كتعبير عن ملاحظاته المهمة ونقاشاته المواضيع التي اشار اليها والتي تخص اسلوب البحث في المؤسسات العراقية والرغبة في تطويرها الى الامام.

Loading